رئيس التحرير : مشعل العريفي

بعد تصريح وزير التعليم بشأن آلية التعامل مع المعلمين غير المحصنين .. مستشار تربوي يدعو إلى توضيح هذا الأمر!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : دعا المستشار التربوي والتعليمي، عبدالله بن دحيم الدهاس، الجهات الحكومية والخاصة بضرورة توضيح آلية التعامل مع غير المحصنين وفقًا لما أعلنته وزارة الموارد البشرية، والتي حددته سلفًا بعدة طرق كالآتي وفقا لموقع سبق :-
آلية التعامل مع غير المحصنين 1-توجيهه للعمل عن بعد وفقًا لحاجة العمل، ابتداءً من يوم الاثنين الموافق للأول من شهر المحرم الحالي، مع مراعاة النسبة المحددة لمن يعملون عن بعد في الجهة، والتي سبق تحديدها في تعاميم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
2-إذا لم تتم الاستفادة منه بالعمل عن بعد يمنح أيًا من الإجازات المستحقة وفقًا لشروطها ومتطلباتها المقرة نظامًا.
3-إذا استنفد رصيده من الإجازات أو لم تنطبق عليه شروطها أو بلغ الحد الأقصى لمدد التمتع بها يعامل من خلال حسم أيام الغياب من رصيد الإجازات العادية، أو معاملتها غيابًا بعذر لا يستحق عنها راتبه وذلك بحسب الأحوال، على أن يكون التعامل مع الآثار المترتبة على الموظف العامل وفقًا للإجراءات المقرة نظامًا.
وأشار الدهاس إلى أن هذه الأحكام الواردة أعلاه لا تسري على أي من الحالات المستثناة من أخذ اللقاح وفقًا لما يظهر في تطبيق (توكلنا).
جدير بالذكر أن وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ أكد أن المعلمين غير المحصنين سيتم التعامل معها وفق ما تصدره وزارة الموارد البشرية؛ لكونها جهة الاختصاص.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up